الرئيسية » الشاهد : بداية الأشغال في مستشفى قفصة أول 2017

الشاهد : بداية الأشغال في مستشفى قفصة أول 2017

%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%a7%d9%87%d8%af-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b1%d9%84%d9%85%d8%a7%d9%86

ألقى رئيس الحكومة يوسف الشاهد أمام جلس نواب الشعب صباح اليوم بيان الحكومة حول ميزانية الدولة وقانون المالية لسنة 2017 .

وفي معرض حديثه عما أنجزته حكومته منذ توليها مقاليد الحكم قال الشاهد أن الأربع وثمانين يوما من الحكم لم تكن فترة هدوء وترقب كما يحدث  مع الحكومات الجديدة ، بل كان من الضروري معالجة عديد القضايا الطارئة مثل  حادث خمودة في  فرنانة.. والعمليات الارهابية وحل قضية  بتروفاك في قرقنة . واشار الشاهد الى أن انتاج الغاز قد عاد في الجزيرة  باعتماد المنهج الذي  تعهد به في جلسة منح الثقة وهو  الحوار وتطبيق القانون.

كما أشار يوسف الشاهد أن الحكومة اشتغلت أيضا على مشكل الفسفاط، ونجحت  بفعل الحس الوطني لاهالي الحوض المنجمي وتحليهم بالمسؤولية الوطنية في هذا الظرف الصعيب أن تجد حلا يسمح بعودة انتاج ونقل الفسفاط، مضيفا أن  انتاج الفسفاط منذ سبتمبر في نسق تصاعدي، ووصل الاسبوع الماضي  الى نسبة قريبة من معدل انتاج سنة 2010.

و,اضاف رئيس الحكومة أنه بعد عودة قطار الفسفاط  يجب أن يعود  قطار التنمية في اتجاه قفصة لكي يصبح  الحل حلا طويل المدى.

وفي هذا الصدد أوضح الشاهد أن أول مطالبه خلال زيارته لفرنسا كانت تتعلق  بتحويل الدين الخارجي الى استثمارات وكان تمويل مشروع مستشفى جهوي جديد في قفصة بقيمة 150 مليون دينار على رأس هذه  القضايا .. وتعهد رئيس الحكومة  في هذا الصدد بأن يتم  الشروع في انجاز  المستشفى  خلال  الثلاثي الأول لسنة 2017.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.