الرئيسية » مجلس عمداء الإتحاد التونسي للمهن الحرّة  في جلسة عامة

مجلس عمداء الإتحاد التونسي للمهن الحرّة  في جلسة عامة

انعقدت جلسة عامة عادية للاتحاد التونسي للمهن الحرّة أمس  بمقر الإتحاد، و آلت خلالها الرئاسة الدورية إلى هيئة المهندسين المعماريين.

 وقد تم هذا الاجتماع بناء على مقتضيات الفصل الثامن من الباب الثالث من النظام الأساسي للإتحاد التونسي للمهن الحرّة.

ومثل هيئة المهندسين المعماريين  رئيس الهيئة  أيمن زريبة الذي انتخب في مدة نيابية جديدة خلفا لنيابة هيئة الخبراء المحاسبين ، بمقتضى تنصيص النظام الأساسي على مبدأ دورية الرئاسة في كل سنة، وتم تعيين عمادة أطباء القطاع الخاص كنائب أول لرئيس الاتحاد في شخص رئيس النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص  محمد عياد.

إجتمع خلال هذه الجلسة العامة العادية مجلس العمداء الذي يضم كلا من  هيئة المهندسين المعماريين والهيئة الوطنية للمحامين ومجمع المحاسبين بالبلاد التونسية وعمادة المهندسين التونسيين وهيئة الخبراء المحاسبين  وعمادة أطباء الأسنان ممثلة في النقابة التونسية لأطباء الأسنان الممارسين بصفة حرة وعمادة الأطباء ممثلة في النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص.

و قد تم خلال الجلسة العامة تدارس نشاط الإتحاد من خلال  عرض التقريرين الأدبي والمالي للسنة المنقضية والمصادقة عليهما  وضبط تعديل النظام الداخلي للإتحاد لعرضه على الجلسة العامة. كما تم أيضا  إنتخاب النائب الأول للرئيس للفترة النيابية القادمة والتعيين الآلي للنائب الثاني للرئيس ومن ثم تم تنصيب الرئيس الجديد للإتحاد.

ووقع  خلال هذه الجلسة التطرق إلى مسروع ميزانية الدولة لسنة 2017 خاصة على مستوى الفصول المتعلقة بالمهن الحرة ، وتمت صياغة مقترح نظام جبائي خاص بالمهن الحرة سيتم عرضه على الأطراف المعنية للنظر فيه.

ويهدف الاتحاد التونسي للمهن الحرة، الذي تأسس في 19 أوت 2013، بالخصوص إلى تأطير وتثمين المجهود الوطني للمهن الحرة خدمة للمصلحة الوطنية والبناء الديمقراطي للبلاد والدفاع على المصالح المشتركة للهياكل الممثلة للمهن الحرة المنظمة بقانون خاص فضلا عن الاحاطة بممارسة أصحاب المهن الحرة بغاية توسيع اشعاعهم وحماية أنشطتهم.

م.ع. (بلاغ) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.