الرئيسية » جمعية القضاة تطالب الحكومة بمنحها ملفات الفساد التي تمسكها

جمعية القضاة تطالب الحكومة بمنحها ملفات الفساد التي تمسكها

طالب أعضاء المجلس الوطني لجمعية القضاة التونسيين بضرورة اضطلاع القضاء صاحب الاختصاص الأصلي بمهامه في مجال تتبع جرائم الفساد والتصدي لها في نطاق إجراءات المحاكمة العادلة طبق الضمانات الدستورية.

ودعا المجلس الوطني لجمعية في بيان صادر له، اليوم السبت،  النيابة العمومية الى فتح الأبحاث اللازمة بخصوص شبهات جرائم الفساد، مطالبا الحكومة إلى تمكينها من الملفات التي تمسكها والتي قامت على أساسها باتخاذ الإجراءات الإداريّة التحفظية الأخيرة ووضع الأشخاص المعنيين على ذمتها لتتبعهم قضائيّا.

كما طالب أعضاء جمعية القضاة الحكومة بالإسراع باتخاذ الإجراءات بخصوص ملف تحسين الوضع المادي للقضاة والترفيع في مرتباتهم والنهوض بظروف العمل بالمحاكم انطلاقا من مشاريع القوانين والأوامر الخاصة.

ودعا إلى إقرار الاستقلالية الإدارية والمالية لمحكمة المحاسبات في القانون المنظّم لها والمعروض حاليا على أنظار مجلس نواب الشعب وفقا للمعايير الدوليّة للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة وتطبيقا لالتزامات الدولة التونسيّة تجاه شركائها الدوليين بهذا الخصوص.

ونبّه المجلس إلى ضرورة التعجيل بتعزيز موارد محكمة المحاسبات المادية والبشرية واللوجستيّة بما يضمن تحقيق مهامّها ويدعون إلى متابعة توصيات المحكمة الواردة بتقريرها السنوي العام الثلاثين المنشور مؤخرا بما يضمن مكافحة الفساد وتكريس الشفافية والمساءلة في التصرف في المال العام.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.