الرئيسية » الإعلان عن إطلاق خدمات مراقبة رفع الفضلات ببلدية رواد

الإعلان عن إطلاق خدمات مراقبة رفع الفضلات ببلدية رواد

ينظم المركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد بالشراكة مع بلدية رواد، يوم الثلاثاء 1 جوان 2021، ندوة صحفية للإعلان عن إمضاء إتفاقية شراكة لتركيز منصة “clean8” ببلدية رواد والتي ستمكنها من تطوير ورقمنة خدماتها المقدمة للمواطن في ما يتعلق بالنظافة ورفع الفضلات.

وتنتظم الندوة بحضور وزير الشؤون المحلية والبيئة بالنيابة كمال الدوخ و رئيس بلدية رواد عدنان بوعصيدة و المديرة العامة للمركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد الدكتورة نائلة العكريمي وعدد من ممثلي المجتمع المدني و رؤساء البلديات .

كما تمكن الخدمة من إشعار المواطنين بتوقيت مرور شاحنات رفع النفايات، إضافة لعدد من الخدمات الاخرى على غرار رقمنة بيع وصولات جمع النفايات المنزلية والتواصل المباشر مع عمال النظافة بصفة آنية في إطار ترشيد المصاريف وضمان مداخيل إضافية للبلدية.

وتمكن التطبيقة البلدية من القيام باستطلاعات للرأي لرقعة جغرافية معينة للحصول على معلومات ومؤشرات دقيقة تساعدها على اتخاذ القرارات الصائبة والتفاعل بنجاعة مع انتظارات المواطن.

وسيتم بالمناسبة تقديم تجربة مباشرة لفعالية تطبيقة clean 8  من خلال تمكين سائق شاحنة رفع الفضلات من التواصل المباشر مع البلدية عند امتلاء الشاحنة أو الإعلام عن النقاط السوداء الموجودة بالمجال البلدي .

وتقدر تكلفة إرساء هذه المنصة في بلدية رواد بـ 194 ألف دينار، في إطار برنامج “مبادرة اللامركزية الفعالة والبلديات الجذابة إدامة الذي ينفذه المركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد بدعم من وزارة الخارجية الهولندية.

هذا ومن المنتظر ان يتم تعميم تركيز منصة “Clean8” في ثلاث بلديات أخرى شريكة لبرنامج إدامة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.