التحقيق مع مدير إعدادية ابن رشد بتطاوين والقيم العام على خلفية طرد أحد التلاميذ

اعلن الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين اليوم الثلاثاء 11 ماي 2022 أنه تم توجيه دعوات للتحقيق مع مدير إعدادية ابن رشد بتطاوين والقيم العام بنفس المؤسسة إثر اتخاذ إدارة المؤسسة قرار طرد أحد التلاميذ بسبب اعتدائه على أحد زملائه.

وافاد الاتحاد الجهوي في صفحته الرسمية على موقع “فايس بوك” ان مكونات الأسرة التربوية نفذوا وقفة احتجاجية بمساعدة و دعم من عدد كبير من المديرين و المدرسين و القيمين و بتأطير من الهياكل النقابية، داعين إلى إيقاف هذه التتبعات فورا والكف عن استباحة المؤسسة التربوية و التدخل في صلاحيات القائمين على تسييرها.

وشدد على ان هذه الوقفة هي رسالة واضحة يجب أن يتم التعامل معها بكل مسؤولية حفاظا على حسن سير المؤسسات التربوية بالجهة و حتى تنتهي السنة الدراسية في ظروف جيدة.

يشار إلى ان كل من الفرع الجامعي للتعليم الثانوي والفرع الجامعي للقيمين والقيمين العامين بتطاوين كانا قد اصدرا بلاغا عبرا فيه عن الانشغال العميق لما اعتبراه “سابقة خطيرة” تمثلت في استدعاء مدير مدرسة اعدادية ابن رشد وقيمها العام للمثول أمام الفرقة الجهوية المختصة بجرائم العنف ضد المرأة و الطفل للتحقيق معهما بتهمة عنوانها “اسناد عقوبة تعسفية” لتلميذ.

وحسب نص البيان فإن التلميذ “اعتدى لفظيا و ماديا على زملائه أمام قاعة الدرس وعلى مرأى و مسمع من الإطار التربوي وتم ، بناء على تقرير واستجوابات رفته لثلاثة أيام.

واعتبر الفرعان الجامعيان ان التهمة قد تبدو للبعض بسيطة و لكنها زيادة عن “عدم اختصاص القضاء في النظر و البت فيها” ، تخفي استهدافا واضحا للمنظومة التربوية و تدخلا سافرا في الشأن التربوي الذي تنظم العلاقة بين اطرافه داخل أسوار مؤسساته قوانين داخلية صارمة ودقيقة وضوابط ونواميس وأخلاقيات سامية وعادلة تكفل لكل ذي حق حقه في كنف الاحترام و الشفافية وفق نص البيان. 

وقد عبر الفرعان الجامعيان عن مساندتهما التامة للمشتكى بهما، مؤكدين انهما يشجبان تواتر التدخلات غير المبررة للقضاء في الشأن التربوي وفي مسائل وفي خصوصيات تربوية بحتة ( عقوبات تأديبية، نقل بين الأقسام، جداول أقسام،تقييم، بل حتى بطاقات الدخول…)

شارك رأيك

Your email address will not be published.