اما آن الأوان لرفع حصار إذاعة تونس الثقافية على مبدعي الجهات ؟

وجه الكاتب والصحفي محمود حرشاني الرسالة المفتوحة التالية على صفحته على الفايس بوك إلى السيدة هندة بن علية الغريبي الرئيسة المديره العامة الجديدة لمؤسسة الإذاعة التونسية حول ما اعتبره تغييبا ممنهجا من إذاعة تونس الثقافية وإذاعات عمومية أخرى للمبدعين والكتاب في الجهات الداخلية وعدم دعوتهم لبرامج هذه الإذاعات.

الى السيدة الرئيسة المديرة العامة لمؤسسة الاذاعة التونسية.

تحية مباركة واحر التهاني بمناسبة تعيينكم على رأس مؤسسة الإذاعة التونسية ولنا كامل الثقة في نجاحكم … ومن هذا المنطلق فبودي أن ألفت نظركم سيدتي وزميلتي إلى ما نعيشه ككتاب ومبدعين ونحن أبناء هذه المؤسسة قبل أن نكون كتابا من عديد الإذاعات التونسية وخاصة بـإذاعة تونس الثقافية حيث يمارس علينا لإقصاء ممنهج سواء في الأخبار أو في البرامج ولا تتم دعوتنا ككتاب ومبدعين إلى برامج هذه الاذاعة حتى اننا أصبحنا نعتقد ان هناك قائمة في أسماء ممنوعة في هذه الإذاعة… وقد نكون من بين هذه الأسماء.

هل يعقل ان إذاعة اختصاصها الشأن الثقافي تقصي المثقفين والكتاب والمبدعين داخل الجمهورية و تفتح أحيانا فضاءاتها للنكرات في حين تدعونا الإذاعات الدولية والعربية؟ وحتى في الإذاعة الوطنية و إذاعات جهوية عمومية هناك إقصاء ولكن بدرجة أقل.

يا سيدتي نحن لسنا غرباء عن الاذاعة فنحن أبناؤها وأنتجنا وقدمنا بها والإذاعات الجهوية عشرات البرامج ولنا معها تاريخ قبل أن ياتي هذاا الجيل الجديد الذي يمارس علينا الإقصاء الممنهج وهو نوع من العنف المسلط علينا…

لنا ثقة كبيرة في حزمكم والتدخل بسرعة لإيقاف هذه المهازل في حق الكتاب والمثقفين في الجهات من قبل الإذاعات العمومية. وخاصة إذاعة تونس الثقافية…

مع خالص الود.

محمود حرشاني – صحفي وكاتب إذاعي متقاعد ومنتج ومعد برامج إذاعية سابق,

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.