الرئيسية » ليبيا: عشرات القتلى التونسيين في قصف صبراتة  

ليبيا: عشرات القتلى التونسيين في قصف صبراتة  

صبراتة

أفادت  مصادر متطابقة حصول قصف جوي مركز على مبنى بمدينة مصراتة في ليبيا فجر اليوم عرف بوجود مجموعة من الاهابيين الدواعش فيه أغلبهم من تونسيي الجنسية.

وأورد موقع الحدث نيوز الليبي أن القصف أوقع عدة قتلى وجرحى في صفوف الارهابيين ..وحسب مصادر أخرى فإن مجموع القتلى قد بلغ 40 شخصا علاوة على عدد هام من الجرحى أغلبهم من جنسيات غير ليبية  .

وبحسب ذات المصادر، فإن القصف استهدف مواقع داعش في منطقة تليل والوادي، حيث يعتقد أن القصف تم بطائرات أجنبية، خاصة وأن سلاح الجو الليبي لا يملك تقنية القصف الجوي عبر المقاتلات الحربية ليلا، باستثناء الطيران العامودي القصير.

صبراتة 1

صبراتة 2

وكان تنظيم داعش الإرهابي قد هدد ديسمبر الماضي ميليشيات فجر ليبيا المسيطرة على المدينة وإستولوا علي مبنى كلية العلوم في صبراتة وطردوا الطلبة والموظفين وأقاموا بوابات تفتيش في مناطق متفرّقة من المدينة على خلفية اعتقال عناصر منهم لكن المجلس البلدي صبراتة خرج بعد ذلك لينفي وجودهم في المدينة.

وذكرت وسائل اعلام غربية أن جريدة نيويورك تايمز أفادت على  لسان مسؤول غربي أن أكثر من 40 من العناصر الارهابية قتلوا ومنهم عدد كبير من التونسيين   ولا يستبعد أن يكون من ضمن القتلى أحد المسؤولين الأوائل الذين خططوا لعمليتي باردو وسوسة في تونس العام الماضي.

ع.ع.م.

Leave a Reply

Your email address will not be published.