الرئيسية » الغربي والغندري: قصة الاختفاء وتفاصيل مخطط المنيهلة

الغربي والغندري: قصة الاختفاء وتفاصيل مخطط المنيهلة

المنيهلة

بعد أن قضت قوات الأمن على الارهابي نجم الدين الغربي والقت القبض على الارهابي الخطير عادل الغندري بدأت تتوضح خيوط علاقتهما بعملية بنقردان وبما يخططان له.وقد أورد موقع جريدة  “الشروق” معلومات ضافية حول الموضوع اليوم تفيد أن الارهابيين ادعيا أنه تم القبض عليهما في مدينة صبراتة الليبية للتضابا على الأمن وعلى الرأي العام   في حين انهما كانا متواجدين في العاصمة منذ 20 يوما .

واكد مصدر امني «للشروق» ان الاجهزة الامنية كانت على علم بانهما لم ينجحا في مغادرة التراب التونسي ولكنها تركتهما يتحركان بحرية حتى يتسنى لها القبض عليهما برفقة بقية العناصر الاخرى.

ويبدو أن  الإرهابي  نجم الدين الغربي  مختص في تجارة الاسلحة كما انه يتميز بمعرفة كبيرة بصنع المتفجرات يدويا وهو من بين القيادات الارهابية الذي كان مطلوبا لدى الأجهزة الامنية  وهو  متمتع بالعفو التشريعي العام وتحصل على تعويض مالي بعد ان ادعى انه كان ملاحقا امنيا ما قبل احداث 14 جانفي 2011.

مقتل الارهابي المدعو نجم الدين الغربي ساعد في الكشف عن وجود القيادي البارز في تنظيم «داعش» عادل الغندري ضمن الارهابيين في  المنيهلة وهو ما جعل وحدات الحرس الوطني تطلب تعزيزات للإطاحة بأكبر عدد من الارهابيين قبل ان يتمكنوا من الفرار مجددا نحو مناطق اخرى والاختفاء فيها كما فعلوا بعد عملية بن قردان الأخيرة.

وحسب نفس المصدر فإن العناصر الارهابية التي تم القبض عليها في عملية المنيهلة امس قدمت من الجبال ومدينة بن قردان والقصرين وسيدي بوزيد وقابس وكانوا يخططون لتنفيذ عمليات ارهابية في نفس التوقيت بهدف اثارة الفوضى والبلبلة حتى يتسنى لهم انجاح «غزواتهم» ولكن وحدات الحرس الوطني تفطنت اليهم:

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.