الرئيسية » خيبة الرياضيين التونسيين تتواصل في العاب ريو

خيبة الرياضيين التونسيين تتواصل في العاب ريو

ريو دي جانيرو تونس

شهدت الايام الاربعة الاولى من ألعاب ريو دي جانيرو 2016 الأولمبية خيبة أمل الرياضيين التونسيين في اهداء أول ميدالية لتونس.

و اقتصرت المشاركة على الخروج من الادوار الاولى لاغلب الاعبين المشاركين و هو ما يطرح عديد التساؤلات فيما يخض تحضيرات الاعبين التونسيين قبل ريو دي جانيرو و من يتحمل مسؤولية هذا الاخفاق.

وسجلت اولى ايام المشاركة التونسية في العاب ريو خروجا مبكرا لمالك الجزيري في مسابقة التنس بعد هزيمته في الدور الأول أمام الفرنسي جو ويلفريد تسونجا يشوطين لواحد. بالاضافة الى خسارة أنس جابر أمام الروسية داريا كازاتكينا بنتيجة شوطين لشوط واحد.

كما غادرت سارة بسباس السباق الأولمبي في مسابقة المبارزة بالسيف بعد خسارتها في دور الثمانية أمام الصينية سون إيوان بنتجية 14-11.

وودع علي النويصري المسابقة في سباق الدراجات بعد حلوله في مرتبة متاخرة.

وودعت التونسية صفاء السعيداني مسابقة تنس الطاولة عقب هزيمتها أمام المصرية دينا مشرف بنتيجة 4 أشواط مقابل صفر بواقع 10-12، 1 – 11، 11-13، 6-11.

كما ودعت ألفة الشارني الاحد الماضي منافسات الألعاب الأولمبية بعد أن حلت بالمركز التاسع في مسابقة الرماية (مسدس 10 متر هوائي).

وخرج كذلك المبارز أيوب الفرجاني من مسابقة المبارزة بالسيف بعد هزيمته في الدور الأول أمام البريطاني جايمس أندرو دايفس بنتيجة 15 – 7.

وفي الجودو خسرت هالة العياري أمام البرازيلية ميراندا إيريكا في مسابقة وزن أقل من 52 كجم لتغادر الأولمبياد منذ الدور الأول.

وفي السباحة حل السباح التونسي أحمد المثلوثي الأحد الماضي في المركز الثامن والأخير للسلسلة الثانية من التصفيات لسباق 200 م سباحة حرة.

وفي اليوم الثالث للألعاب غادر الملاكم التونسي حسن الشقطمي  المسابقة أمس بعد هزيمته بالنقاط  أمام الإيطالي كليمانتي روسو  بنتبجة  3 – 0،  وذلك في إطار الدور الاول من تصفيات وزن 91 كلغ ( الوزن الثقيل ).

كما انسحب  التونسي محمد الطيب في مسابقة التجديف في بعد أن أنهى سباق التدارك الذي يضم 5 متسابقين في المركز الرابع، ليجد نفسه خارج قائمة المتاهلين للدور القادم من  سباق 1500 متر.

وكانت المبارزة عزة بسباس غادرت أمسالمنافسة الأولمبية  في اختصاص المبارزة بالسيف بعد ان انهزمت في دور الثمانية أمام الفرنسية مانون بروني بنتيجة (14 – 15).

و في خضم هذه النتائج الهزيلة للمشاركة التونسية في اولمبياد ريو يتطلع التونسيين الى مشاركة البطلين الاولمبيين اسامة الملولي و حبيبة الغريبي قصد اهداء تونس اول ميدالياتها في هذه المسابقة العالمية و بالتالي نسيان  خيبة الامل التي رافقت المشاركة التونسية في العاب ريو.
م.ص.ع.

أخبار ذات صلة

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.